مكتب الشهداء بالضالع لـ"الأيام": القيادة السياسية مطالبة باحتضان أبناء الشهداء والجرحى ورعايتهم

> الضالع «الأيام» غازي النقيب:

> ندعو الجرحى المقرر علاجهم بالخارج مراجعة مكتب شهداء الضالع
> قال مدير عام مكتب الشهداء والجرحى بمحافظه الضالع سيف سعيد عبيد، إن بداية رصد عدد الشهداء والجرحى بمحافظة الضالع منذ العام 2007 حتى 2018 بالتنسيق مع قيادة المقاومة سواء على مستوى المديريات أو المحافظة.

وأضاف: "بعد العام 2018 كان العمل بحسب بلاغ عملياتي من قبل عمليات الألوية وبعدها من خلال العمليات المشتركة لرصد عدد الشهداء والجرحى ويستمر الحال إلى يومنا هذا.

وعن حالات الجرحى، أوضح مدير عام مكتب الشهداء بالضالع أنه تم النزول من قبل اللجان إلى المديريات ورصد كل الجرحى وتشخيص حالة كل جريح وتصنيف نوع الإعاقة عبر لجنة طبية من المحافظة مكونة من د. محمد علي عبدالله ود. عبدالناصر وبعد ذلك تبعهم د. عبدالله السعدي وتم رصد وتوثيق الجرحى في مديريات المحافظة".

وأكد أن المكتب قام بعمل بيانات متكاملة للشهداء والجرحى، وتم منح أرقام عسكرية وترقيات لعدد من الشهداء والجرحى كدفعة أولى من وزارة الداخلية والدفاع ومازال العمل على متابعة ما تبقى من قبل قيادة وزارة الدفاع ممثلة بالفريق الركن محسن الداعري وكذا الوكيل علوي النوبة.

وعن الصعوبات، قال: "نواجه مشاكل كثيرة بخصوص شحة الإمكانيات فمثلا لا توجد ابسط الأشياء مثل آلات التصوير وكذا أجهزة الحاسوب، ونطالب القيادة السياسية والمحافظة والمنظمات الداعمة إلى دعم هذه الشريحة، ومن ناحيتنا سنعمل رغم الإمكانيات البسيطة فقد تغلبنا بعض الشي على هذا الصعوبات ونعمل بوجود طاقم بسيط وإمكانيات محدودة".

وأردف قائلا: "حاليا قدمنا دراسة لمركز العلاج الطبيعي ووفرت لنا السلطة المحلية مساحة لبناء مركز علاج طبيعي وتم تقديمها إلى مركز سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وتمت الموافقة ونحن بانتظار التنفيذ وتم رصد الحالات التي هي بحاجة إلى علاج طبيعي بالداخل والبعض الآخر بحاجة للسفر إلى الخارج، ونتمنى من القيادة السياسية أن تتحمل مسؤوليتها أمام هذا الشريحة ورعاية أبنائهم سواء كان بالجانب المعنوي أو المادي".

واختتم مدير عام الشهداء والجرحى بالضالع بدعوة جميع الجرحى من أبناء المحافظة الذين هم بحاجة للسفر للعلاج بالخارج الذين قرر لهم الأطباء المختصين ذلك، منوها بأن عليهم سرعة الحضور إلى مكتب الشهداء والجرحى بمحافظة الضالع مع إحضار ملفاتهم لكي يتمكنوا من تسجيل أسمائهم والرفع بها، موضحا أن فترة التسجيل لمدة ثلاثة أيام ابتداء من الأحد 15 سبتمبر وحتى 17 سبتمبر الجاري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى