​منظمات أممية ودولية تطالب بحماية عاملي المجال الإنساني في اليمن

> "الأيام" غرفة الأخبار:

> دعت منظمات أممية ودولية جماعة الحوثي إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع العاملين المحليين في العمل الإنساني، المختطفين منذ أكثر من مئة يوم.

جاء هذا في بيان مشترك أصدرته منظمات: كير، وأوكسفام، ورعاية الأطفال، ومفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، واليونيسف، ومنظمة الصحة العالمية، وبرنامج الأغذية العالمي.

وقال المدراء الإقليميون للمنظمات الأممية والدولية؛ إن الهجمات على العاملين في المجال الإنساني، بما في ذلك الاحتجاز والاتهامات الباطلة تعيق بشكل كبير الدعم المقدم للناس في اليمن، وجهود الوساطة للدفع بعملية السلام.

وطالب المسؤولون، في بيانهم، بحماية العاملين في المجال الإنساني، وكفالة توفير حيز إنساني آمن للعمل والوصول إلى المجتمعات التي تقدم الخدمات لها.. مشيرين إلى الوضع الإنساني المتدهور في اليمن.

ووفق البيان، فإن أكثر من 18 مليون شخص، من بينهم 14 مليون امرأة وطفل، يعانون من أزمات متفاقمة مثل انعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية، والأوبئة، وتغير المناخ، والنزوح، والبنى التحتية المتضررة، والظروف الاقتصادية الحرجة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى