​رئيس وأعضاء مجلس القيادة يبحثون مع مشيخة الأزهر الشريف مواجهة التطرف

> القاهرة «الأيام» سبأ

>
زار رئيس مجلس القيادة الرئاسي د. رشاد العليمي وأعضاء المجلس، عيدروس الزبيدي، سلطان العرادة، وعبدالله العليمي، وعثمان مجلي، زاروا أمس الاثنين مشيخة الأزهر، حيث كان في استقبالهم شيخ الأزهر فضيلة د. أحمد الطيب، وعلماء الأزهر الشريف.

وأشاد الرئيس العليمي بالدور الكبير الذي يضطلع به الأزهر الشريف، في نشر ثقافة الاعتدال والوسطية ومواجهة أفكار الإرهاب والتطرف والغلو.

وقال رئيس مجلس القيادة الرئاسي، إن الأزهر كان وسيظل بالنسبة لليمنيين، منارة كبرى لإعلاء قيم الإسلام، وإشاعة الحوار والتعايش بين الحضارات والديانات السماوية.

وتحدث العليمي خلال اللقاء بشيخ وعلماء الأزهر، حول الظروف القاهرة التي يعيشها اليمن جراء الحرب التي فجرتها المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني، وما يتطلبه ذلك من دعم وإسناد عربي وإسلامي لمواجهة الأفكار الهدامة، وحملة التغرير الواسعة بشباب وأطفال البلاد، واستقطابهم إلى محارق الموت، والضلال.


وأعرب الرئيس وأعضاء مجلس القيادة عن ثقتهم بتفعيل دور الأزهر الشريف للمساعدة في تأهيل وتدريب الأئمة اليمنيين على نهج الاعتدال وتفنيد خطاب الخرافة، والحق الإلهي، وولاية الفقيه الذي يكرسه عملاء إيران في اليمن.

من جانبه، رحب إمام الأزهر فضيلة د. أحمد الطيب بفخامة الرئيس وأعضاء مجلس القيادة، والوفد المرافق لهم، وهنأهم بتولي السلطة في البلاد.

وأكد فضيلته استعداد الأزهر الشريف لتقديم أشكال الدعم كافة ذات الصلة بمهام المشيخة الإسلامية، بما في ذلك زيادة عدد المنح الدراسية للطلاب اليمنيين، وبناء خطة منسقة بين الجانبين لتأهيل الأئمة والدعاة على ثقافة الاعتدال والوسطية، ومكافحة خطاب العنف، والإرهاب، والتضليل.
حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية د. يحيى الشعيبي، ووزير الخارجية أحمد بن مبارك، وسفير اليمن لدى القاهرة د. محمد مارم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى