تأهيل أجهزة الإرشاد في تنمية الإنتاج الزراعي وزيادة المحاصيل الغذائية

> عدن «الأيام» خاص:

> نظمت وزارة الزراعة والري والثروة السمكية أمس ألاحد، ممثلة بالإدارة العامة للإرشاد والتدريب الزراعي وبالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة الفاو وبتمويل من الاتحاد الأوروبي والحكومة السويدية، الورشة التدريبية لميسري مدارس المزارعين الحقلية للمحاصيل والثروة الحيوانية والألبان والتي تأتي في إطار مشروع دعم سبل العيش المرن والأمن الغذائي والتكيف مع المناخ في اليمن "الصمود الريفي 3 ".

وتستمر الورشة 5 أيام، بمشاركة 31 مشاركا ومشاركة من ثلاث محافظات أبين ولحج وتعز يمثلون أجهزة الإرشاد الزراعي، يتلقون فيها عددا من المعلومات والمعارف النظرية والتطبيقية بهدف رفع قدراتهم في كيفية إنشاء وإدارة مدارس المزارعين الحقلية و التعرف على ميسري المدارس الحقلية و التحضير لمنهجية المدارس الحقلية.
جانب من حضور المسؤولين في الدورة
جانب من حضور المسؤولين في الدورة

وأشار عبد الملك ناجي عبيد وكيل الوزارة لقطاع تنمية الإنتاج الزراعي، إلى أهمية هذه الورشة للخروج بنتائج إيجابية تخدم المزارعين وترفع من قدراتهم الزراعية والتدريبية في الميدان، داعيا المشاركين للاستفادة منها و نقل التقنيات الزراعية الحديثة إلى المستهدفين من المزارعين والتي أثبتت جدواها خلال السنوات الماضية في تنمية الإنتاج الزراعي وزيادة المحاصيل الغذائية مما كان له الأثر الجيد في مستوى دخل المزارعين وتحسين معيشتهم.

وأوضح د. أيمن الحوامدة المسؤول الزراعي في منظمة الفاو باليمن، أن مشروع دعم سبل العيش في اليمن للمرحلة الثالثة والذي يأتي بعد نجاح المرحلتين السابقتين والذي يهدف إلى رفع قدرات المزارعين والمرشدين على إدارة المدارس الحقلية والتعرف على كيفية اتخاذ القرارات الصحيحة والسليمة في مزارعهم النباتية والحيوانية إضافة إلى تحويلهم كخبراء قادرين على التعامل مع مشاكلهم ووضع الحلول المناسبة لها وبمصادر محلية بغية الحصول على إنتاج محاصيل وأغذية سليمة ترفع من قيمة الأمن الغذائي الذي يقدم إلى المجتمعات المحلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى