​اليوم انطلاق بطولة الجمهورية الأولى للقوة ومصارعة الذراعين

> عدن «الأيام» علاء عياش :

>
​تحتضن الصالة الرياضية المغطاة الكائنة في الشيخ عثمان في العاصمة عدن صباح اليوم الخميس منافسات بطولة الجمهورية الأولى للقوة ومصارعة الذراعين، التي ينظمها الاتحاد العام للعبة برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري ووزير الدولة محافظ عدن أحمد حامد لملس، وتقام بدعم وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب وتحت إشراف قطاع الرياضة بالوزارة.

وتشهد البطولة مشاركة 42 متنافسا ، يمثلون محافظات : عدن وحضرموت الساحل والوادي ولحج وتعز، يتنافسون في  الاوزان (60 كجم ، 70 كجم ، 80 كجم ، 90 كجم ، 100 كجم ، 110 كجم ، وسيتم في نهايتها تكريم أصحاب المركزين (الأول والثاني) من كل فئة.

مضيفا أن إقامة البطولة تأتي قبل المشاركة الخارجية في بطولة كأس العالم في مصر الغردقة الشهر القادم، علماً أن البطولة يأتي تنظيمها ضمن خطة نشاط الاتحاد العام للقوة ومصارعة الذراعين (الرست) للعام 2023، وذلك من أجل إرساء دعائم وقواعد متينة للعبة على مستوى جميع المحافظات، بالإضافة إلى أن هذه البطولة ستكون النواة الحقيقية لاختيار اللاعبين الذين سوف يمثلون المنتخبات الوطنية في المشاركات الخارجية المقبلة.

وقد أكد المهندس أرحب حسن ياسين رئيس الاتحاد العام للقوة ومصارعة الذراعين (الرست) إكتمال الترتيبات والتحضيرات الخاصة بتنظيم منافسات بطولة الجمهورية الأولى للقوة ومصارعة الذراعين التي من خلالها نتمنى أن تظهر بصورة تواكب حجم التطلعات والجهود التي تبذل من أعضاء الاتحاد الساعي للعمل على توسيع رقعة ممارسة رياضة القوة ومصارعة الذراعين ونشرها في نطاق واسع لتشمل عدداً أكبر من المحافظات.

مقدماً شكره للأخ وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري ووكيل قطاع الرياضة في الوزارة الأستاذ خالد محسن الخليفي، لتسهيلهما عمل الاتحاد ، وتقديم كل الدعم والرعاية لهذه البطولة .. بالإضافة إلى تمويل المشاركات الخارجية للإتحاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى