​ليفربول يذل مانشستر يونايتد بسباعية تاريخية

> لندن «الأيام» أ ف ب :

>
ألحق ليفربول هزيمة مذلة بضيفه وغريمه مانشستر يونايتد ، بسباعية نظيفة تاريخية على ملعب أنفيلد مساء أمس الأحد في إطار المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم، في مباراة أصبح خلالها المصري محمد صلاح الهداف التاريخي للـ"ريدز" في الـ"برميرليج" .. وقد سجل كل من : الهولندي كودي خاكبو (43 و50) والأوروجوياني داروين نونييس (47 و75) ، ومحمد صلاح ثنائية (66 و83) ، وأضاف البرازيلي روبرتو فيرمينو الهدف السابع (88).

  وأصبح المصري محمد صلاح بهدفه الـ 129 في الدوري ، الهداف التاريخي لليفربول في الـ "بريميرليج" (منذ بدء النظام الجديد عام 1992)، متجاوزًا رقم الأسطورة روبي فاولر (128) .. وعلق صلاح على إنجازه بالقول : "لا أعرف ما أقوله ، لست قادرًا على وصف ما أشعر به، ولكنه أحد أجمل أيام حياتي .. إنه رقم وضعته نصب عيني ، منذ وصولي ، وأتمنى دائمًا أن أحطم الارقام ولكن الأهم الفوز بالألقاب مع الفريق".

  وهذه هي المرة الاولى التي تنتهي مباراة ، بين الغريمين التقليديين بهذا الفارق من الاهداف ، وهي أقسى خسارة ليونايتد في تاريخه إلى جانب سقوطه بالنتيجة ذاتها أمام ولفرهامبتون عام 1931، أستون فيلا 1930 وبلاكبيرن 1926 .. واستمرت عقدة مانشستر يونايتد في ملعب أنفيلد ، إذ لم يحقق الفوز هناك منذ العام 2016 ، ومني في الموسم الماضي بخسارة صفر - 4 في الدوري على الملعب ذاته ، علمًا أنه خسر أيضًا المباراة الاولى على أرضه الموسم الماضي صفر - 5.
  وكان يونايتد حقق الفوز على أرضه ذهابًا هذا الموسم 2 - 1 لكن أشد المتشائمين لم يتوقع سقوطا مذلا بسباعية أمس الأحد .. وهذا أدى إلى تجمد رصيد فريق المدرب الهولندي إريك تن هاج ، عند 49 نقطة في المركز الثالث ، فيما عزز فريق نادي ليفربول رصيده بـ 42 نقطة في المركز الخامس ، لكنه عاد بقوة إلى المنافسة على المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، علماً أن الفريقين لعبا مباراة أقل.

  وكان مان يونايتد أنهى الأحد الماضي جفافًا عن الألقاب دام ستة أعوام بتحقيقه لقب كأس الرابطة على حساب نيوكاسل، ووصل إلى أنفيلد، بعد أن عبر الاربعاء إلى ربع نهائي الكأس المحلية ويمر بفترة مميزة عقب إقصائه أيضًا برشلونة الاسباني من الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" ، حيث سيواجه ريال بيتيس في ذهاب ثمن النهائي الخميس القادم.

  وبحسب أرقام "سكواكا" ، هذا هو أكبر انتصار لأي فريق على الآخر في التاريخ ، وكان الفوز الأكبر لليفربول على اليونايتد (7 - 1) في الدرجة الثانية عام 1895 .. وأصبح مانشستر يونايتد أكثر فريق يسجل محمد صلاح في شباكه بالبريميرليج (10 أهداف) ، مقابل تسجيله 9 أهداف أمام واتفورد ووست هام .. وللمرة الأولى منذ عام 1908، يسجل 3 لاعبين من ليفربول هدفين في مباراة واحدة (كودي جاكبو وداروين نونيز ومحمد صلاح) أمام اليونايتد.

  وطوال تاريخ البريمير ليج لم يسجل في شباك مانشستر يونايتد 10 أهداف ، على الأقل سوى الثنائي آلان شيرر وصلاح .. وبحسب أرقام "أوبتا"هذه أسوأ هزيمة يتكبدها مان يونايتد في تاريخه، إلى جانب الخسارة (7 - 0) أمام وولفرهامبتون عام 1931 وأستون فيلا عام 1930 وبلاكبيرن عام 1926.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى