بدعم كويتي.. افتتاح ثانوية عثمان عبده بعد ترميمها وتأثيثها

> عدن «الأيام» خاص:

>
افتتحت الجمعية الكويتية للإغاثة، أمس الخميس، بالعاصمة عدن، ثانوية عثمان عبده بعد إعادة ترميمها وتأهيلها وتأثيثها والتي تأتي ضمن مشاريع قطاع التعليم التي تنفذها الجمعية ضمن حملة الكويت بجانبكم.


تكوَّن مشروع التأهيل من إعادة الترميم والصيانة لجميع المباني المدرسية بالإضافة إلى توفير الأثاث الإدارية من مكاتب للمعلمين والمعلمات وتركيب المكيفات ومنظومة الطاقة الشمسية وتوفير جميع مستلزمات المختبر وكذا غرفة الحاسوب والكمبيوتر والصوتيات للإذاعة المدرسية وآلة تصوير.

وفي الافتتاح الذي حضره عدد من قيادات السلطة المحلية في المحافظة والمديرية وعدد من المدرسين ومجلس الآباء وأولياء أمور الطلاب، طاف الحضور على العديد من القاعات الدراسية والمعامل ومختبرات مطلعين على الدعم الملموس من الأشقاء في دولة الكويت.

 وثمن وكيل محافظة عدن د. رشاد شائع، أدوار الجمعية و دور الكويت في تقديم هذا العطاء اللامحدود في قطاع التعليم، مشيدا بالدور الكبير لهم في بناء المدراس والمستشفيات في العديد من المحافظات اليمنية منذ القدم، كما شكر الشعب الكويتي والحكومة الكويتية على دعمهم المقدم لعدن والذي يُعتبر نموذج يحتذى به.


وقال د. عادل باعشن نائب مدير مكتب الجمعية الكويتية: "منذ حرب 2015م كان للكويت الحضور الأبرز في البلد من خلال التدخلات في قطاع التعليم والمياه والقطاع الصحي والقطاع السمكي والزراعي من خلال التدخلات الإنسانية في المشاريع المستدامة وذات البعد الاستراتيجي، مؤكدا أن هذه التدخلات ليس بجديد على الجمعية فقد كان هناك العديد من التدخلات في العديد من القطاعات في عدن وبقية المحافظات اليمنية.


كما نوه مدير الثانوية سالم الوهاشي إلى أهمية هذا المشروع في الرفع بالمستوى التعليمي على مستوى المديرية.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى