​التلال يقهر وحدة عدن والروضة يواصل عروضه الرائعة

> عدن «الأيام» وعد أمان:

>
أقيمت مساء أمس الخميس على ملعب الشهيد الحبيشي التاريخي بمدينة كريتر مباراة الديربي العدني بين التلال ووحدة عدن بمناسبة الذكرى 56 لعيد الإستقلال الوطني الـ 30 من نوفمبر، وضمن منافسات الجولة الثامنة من دوري عدن الممتاز بنسخته الثانية الذي يقام برعاية وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس ودائرة الشباب والرياضة في المجلس الإنتقالي الجنوبي ودعم بنك البسيري للتمويل الأصغر .. المباراة كانت بحق أقل ما يمكن أن نصفها بأنها ملحمة كروية أقيمت داخل ملعب يكتظ بجماهير عريضة حولته إلى عرس كروي تخللته أهازيج ووصلات غنائية على وقع الطبول التي لم تتوقف طيلة شوطي المباراة.

وقبل اللقاء تم تكريم (الحكم الدولي السابق علي حاجب) أحد أقدم وأشجع حكام كرة القدم سابقاً ، حيث تميز هذا الحكم القدير بقرارته الصارمة والشجاعة آنذاك ، كما كانت ضربة البداية قد بدأها أساطير الناديين أحمد الأحمدي من وحدة عدن وعدنان سبوع من التلال.

بعدها انطلقت صافرة الحكم محمود ياسين إيذانا ببدء الديربي ، حيث بدأ الفريقان المواجهة وسط حذر كبير من قبل جميع اللاعبين، وظهر إحتكار الكرة بين لاعبي الفريقين في وسط الملعب ، إلا في محاولات خجولة لم تسفر عن أي خطورة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي .. وفي الشوط الثاني بدأ التلال أكثر خطورة في أول ربع ساعة ، وكاد أن يخطف هدفا في بعض المحاولات لكن دون جدوى، ثم عاد وحدة عدن ليهدد مرمى فريق نادي التلال ، خلال بعض المحاولات التي لم تسفر عن هدف التقدم ، ولكن من هجمة مرتدة مباغتة ، انفرد اللاعب التلالي كريم بحارس مرمى الوحدة الذي قام بعرقلة مهاجم التلال ، احتسب على اثرها الحكم محمود ياسين ركلة جزاء ، نفذها اللاعب هشام بلابل بنجاح.

ثم ضاعف التلال النتيجة بهدف ثان جاء برأسية اللاعب معتز لكن تم إلغاء هذا الهدف بداعي التسلل ، لينفجر ملعب المباراة بعد ذلك ، ويستمر اللقاء سجالا بين الفريقين هجمة بهجمة لكن لم تسفر عن أي جديد لتنتهي المباراة بفوز التلال على وحدة عدن بنتيجة 1 - 0.

وبهذا الفوز توج التلال بكأس الذكرى الـ 56 للإستقلال الوطني الـ 30 من نوفمبر، كما رفع رصيده في جدول ترتيب دوري عدن الممتاز في نسخته الثانية إلى 17 نقطة متساوياً مع نظيره وحدة عدن في صدارة جدول الترتيب.

- وواصل فريق نادي الروضة عروضه الرائعة في الدوري، وذلك بفوزه على نصر عدن، في المباراة التي جمعتما عصر اليوم الجمعة على ملعب باوزير بمديرية المعلا .. ويدين الروضة بهذا الفوز للاعب (خالد النخعي) الذي تكفل بتسجيل هدف المباراة الوحيد في مرمى النصر.

 الفوز منح الروضة ثلاث نقاط إضافية ، مكنته من الصعود إلى المركز الثالث في جدول الترتيب، مستفيداً من سقوط فريق نادي الجلاء الذي خسر بنتيجة 3 - 2 أمام الشعلة .. وعقب اللقاء تحصل لاعب فريق الروضة (عمار الشبوطي) على جائزة أفضل لاعب في المباراة سلمها له الكابتن نصر البارعي لاعب نادي شمسان سابقا.

- وكسب الشعلة نظيره الجلاء بـ 3 -2 في المباراة التي جمعتها عصر أمس الجمعة على ملعب الشهيد الحبيشي .. والشعلة حقق ريمونتادا جنونية في مواجهة شهدت إثارة وحماساً كبيراً من قبل لاعبي الفريقين وسط تفاعل الجماهير العاشقة للناديين .. سجل الجلاء هدف الأسبقية ثم عاد الشعلة لقلب النتيجة بتسجيله ثلاثية متتالية ، ومن ثم استطاع الجلاء تقليص الفارق بتسجيل هدف في الدقائق الأخيرة من المباراة ليخرج الشعلة فائزا بنتيجة 3 - 2.. سجل ثلاثية الشعلة كل من منير يسلم وهدفين للاعب حامد وحيد، في حين سجل هدفي الجلاء كل من عبدالرحمن عبدالله، وصالح عبدالله .. رفع الشعلة رصيده إلى 13 نقطة ، فيما تجمد رصيد فريق الجلاء عند 11 نقطة .. وعقب اللقاء توج لاعب فريق الشعلة حامد وحيد ، بجائزة أفضل لاعب في المباراة سلمها له الكابتن جميل الصياد لاعب وحدة عدن سابقاً.

- كما واصل شمسان صحوته ، وذلك بفوزه على الجزيرة بثنائية نظيفة وذلك من خلال المواجهة التي جمعتهما عصر أمس على ملعب باحبيب في مديرية البريقة .. ثنائية شمسان جاءت بإمضاء عباس ناصر وعرفات محمد ، وبهذا الفوز رفع شمسان رصيده إلى 11 نقطة متساويا مع المنصورة بعد فوز الأخير عصر أمس على الميناء بنتيجة 2 - 1، في حين بقي الجزيرة برصيد 4 نقاط قابعا في المركز الأخير.

وعقب اللقاء تحصل لاعب شمسان (محمد رائد) على جائزة أفضل لاعب في المباراة سلمها له الكابتن رياض باحزيم.
 - وفي آخر مباراة استطاع فريق المنصورة خطف الثلاث نقاط بهدف قاتل ، بعد أن أنتهى الشوط الأول بتقدم المنصورة بهدف المخضرم حسن العنبري .. وتحسن مستوى الميناء في الشوط الثاني وسجل اللاعب كمال الحداد هدف التعادل، وفي الدقيقة الأخيرة خطف المنصورة هدف الفوز عبر اللاعب حسين معرج ..  وفي نهاية المباراة نال جائزة رجل المباراة لاعب المنصورة حسين معرج ، وتسلمه من اللاعب (وهب علي) نجم منتخبنا لذوي الاحتياجات الخاصة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى