17 ألف وظيفة حكومية تتم المفاضلة عليها في مكاتب الخدمة المدنية

> عدن «الأيام» خاص:

> د. الوالي: مستمرون بإجراءات صرف العلاوة السنوية ورفع المرتبات
> كشفت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات، أمس، عن 17 ألف وظيفة حكومية تتم إجراءات المفاضلة عليها حاليًا في مكاتب الوزارة بالمحافظات.

وقال وزير الخدمة المدنية د. عبد الناصر الوالي، خلال اجتماع بقيادات الوزارة عقد أمس بعدن، إن مكاتب الوزارة مستمرة بالعمل في المفاضلة بين مرشحي طالبي التوظيف، وسيتم الإعلان عن نتائج المفاضلة ونشر أسماء المرشحين للوظائف في أقرب وقت.

الاجتماع الذي ضم وكلاء الوزارة ومديري عموم الإدارات العامة، هدف إلى معالجة قضايا الحقوق الوطنية المؤجلة والمستجدة للموظف العام، ومنها استمرار صرف العلاوات والتسويات التي باشرت الوزارة إنجازها بعد استيفاء المكاتب التنفيذية والمرافق الخدمية العامة الحكومية، المعلومات الإدارية الوظيفية الخاصة بموظفيها.

وتطرق المجتمعون إلى عملية حصر المتوفين والمنقطعين والعاجزين عن العمل، وإنجاز قرار رفع الحد الأدنى للأجور والمعاشات، وتنفيذ خطة التدريب والتأهيل الهادفة إلى رفع الكفاءات والقدرات الخبراتية والعملية والمهارية للإداريين، والرقابة على سلامة تطبيق تشريعات الخدمة المدنية والتأمينات.

وأكد الوالي أن الوزارة ومكاتبها مستمرة في حصر المتوفين والمنقطعين والعاجزين عن العمل وإحالتهم للتقاعد، مشددًا على أهمية تكثيف الجهود من قبل وكلاء ومديري ومسؤولي الوزارة، وبذل المزيد من الجهد والعطاء في سبيل إنجاز المهام الملقاة على عاتق الجميع.

وكان الاجتماع قد اُستهل بمناقشة ما تم إنجازه من خطة العام المنصرم 2023م، من خلال استعراض تقارير الإنجاز والوقوف أمام التحديات التي واجهت سير عملية الإنجاز وتقييمها وتقويمها في المرحلة القادمة، وكذا آليات خطة العمل 2024 من العام الجاري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى