علي ناصر محمد ود. عبدالله العليمي وبن مبارك يعزيان السفير عبدالناصر باحبيب

> عدن "الأيام":

> أجرى عضو مجلس القيادة الرئاسي د. عبدالله العليمي، اليوم، اتصالا هاتفيا بسفير اليمن وعميد السلك الدبلوماسي في تونس عبدالناصر باحبيب، عزاه بوفاة شقيقه المهندس المجاهد أحمد باحبيب والذي وافته المنية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشاد د. العليمي في الاتصال، بمناقب الفقيد المناضل الذي كان من طلائع القيادات الوطنية التي عملت من أجل تحرير المحافظات الجنوبية من الاحتلال البريطاني بقيادة الجبهة القومية، وكما كان الفقيد أحد مؤسسي كلية الهندسة بعدن و احد القيادات الوطنية المشاركة في انطلاق و تأسيس الحراك الجنوبي بالعام 2007، معبراً عن خالص التعازي وصادق المواساة بهذا المصاب الاليم..سائلاً الله العلي القدير ان يتغمده بواسع رحمته، ويلهم اهله وآل باحبيب والجميع الصبر والسلوان، وانا لله وانا اليه راجعون

كما بعث الرئيس الجنوبي الأسبق علي ناصر محمد اليوم رسالة تعزية إلى السفير عبد الناصر باحبيب جاء فيها: "الأخ العزيز السفير عبد الناصر باحبيب عميد السلك الدبلوماسي - تونس.

ببالغ الحزن والاسى بلغنا نبأ وفاة شقيقكم المناضل المهندس أحمد باحبيب في الولايات المتحدة الأميركية.

برحيله خسر الوطن أحد أبنائه المخلصين الذين ناضلوا من أجل تحرير الجنوب من الاحتلال البريطاني بقيادة الجبهة القومية وقد اعتقل في السجون البريطانية بعدن أثناء حرب التحرير، وكما كان الفقيد أحد مؤسسي كلية الهندسة بعدن.
وكانت تربطنا به علاقات أخوية ونضالية في دثينة التي ينحدر منها وفي عدن التي استقر فيها وناضل من أجل تحريرها وساهم في بناء الدولة.

ولم تنقطع اتصالاتي معه عندما كان يعيش في الولايات المتحدة الاميركية وكان يحمل في قلبه هموم الوطن والمواطن في بلادنا.
وبهذا المصاب الجلل نعزي أنفسنا ونعزيكم وعبركم إلى أسرة الفقيد وجميع آل باحبيب وأصحابه وذويه.
تغمد الله الفقيد واسع رحمته وأسكنه فسيح جناته
انا لله وانا اليه راجعون.

كما بعث رئيس مجلس الوزراء د. أحمد عوض بن مبارك، برقية عزاء ومواساة إلى سفير اليمن وعميد السلك الدبلوماسي في تونس عبدالناصر باحبيب، بوفاة شقيقه المناضل المهندس أحمد باحبيب.

وأشاد رئيس الوزراء، بمناقب وصفات الفقيد ودوره النضالي، إضافة الى جهوده التعليمية كأحد مؤسسي كلية الهندسة بجامعة عدن.. سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وعظيم مغفرته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه وجميع زملائه ومحبيه الصبر والسلوان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى