لحج.. رفع القدرة التوليدية لمحطتي عباس وصبر

> الحوطة «الأيام» خاص:

> بدأ الفنيون المختصون في كهرباء لحج، اليوم الاثنين، عملية تركيب محولات الطاقة قدرة 40 ميجا وات في محطتي عباس التحويلية وصبر بعد وصول تلك المحولات بتمويل حكومي بهدف رفع القدرة الاستيعابية للطاقة في المحطة التحويلية عباس وصبر.

وأشرف مدير كهرباء لحج م. منيف العقربي وبحضور سامي الجبلي مأمور الحوطة ومختصين بمتابعة عملية إنزال وتركيب تلك المحولات في مواقعها المخصصة بعد أن قام الفنيون بعمليات أعمال الحفر والردم وعمل الخرسانات الإسمنتية الخاصة بقواعد المحولات داخل محطات التوليد الرئيسية والتحويلية (عباس وبئر ناصر وصبر).

مصدر في كهرباء لحج أوضح أن وصول المحولات سعة 40 ميجا سوف يسهم في رفع القدرة التوليدية للمحطات التحويلية وتخفيف الأحمال على محطات التوليد الرئيسية والتحويلية والقدرة على رفع السحب من خطوط كهرباء الشبكة الوطنية القادمة من محافظة عدن.

وقام فريق فني مكلف من وزارة الكهرباء والطاقة في وقت سابق بالنزول إلى محطة عباس التحويلية الرئيسية بمدينة الحوطة لعمل دراسة لإنشاء محطة توليدية تعمل بمادة المازوت بقدرة 40 ميجا وات.

حيث قام الفريق الفني بإجراء مسح داخل أقسام المحطة واستمع الفريق الفني إلى شرح مفصل عن عمل المحطة والمشاكل الفنية التي تواجهها خاصة الشبكة والتوليد مشيرًا إلى أن المشروع المزمع تنفيذه سوف يسهم في الحد من العجز القائم في محطات التوليد وتحسين واستقرار الخدمة بشكل جيد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى