الزبيدي: شبوة والضالع تضطلعان بدور هام في حماية حدود الجنوب

> عدن «الأيام» خاص:

>
​اطّلع اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عضو مجلس القيادة الرئاسي، أمس السبت، على الأوضاع العسكرية والأمنية في محافظة شبوة، وذلك خلال لقائه اللواء عادل علي بن علي هادي قائد محور عتق، قائد اللواء 30 مشاة، واللواء أحمد هادي المشرقي قائد اللواء السابع دعم وإسناد دفاع شبوة، والعقيد محمد الطوسلي قائد القوات الخاصة شبوة، والمقدم علي الدحبول قائد قوات النجدة بالمحافظة.

واستمع الزُبيدي خلال اللقاء الذي حضره أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي محمد الغيثي رئيس هيئة التشاور والمصالحة المساندة لمجلس القيادة الرئاسي، وعبدالعزيز الجفري، واللواء علي أحمد الجبواني، ووكيل الهيئة العامة للأراضي والمساحة محمد مبارك بن ناجي، إلى شرحٍ وافٍ عن سير العمل الأمني في شبوة، وموقف القوات العسكرية في جبهات المواجهة مع مليشيات الحوثي شمال غرب المحافظة.

وأثنى الزُبيدي على الجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية في محافظة شبوة بمختلف تشكيلاتها، وآلية التنسيق المشتركة فيما بينها لضبط الأوضاع الأمنية والعناصر الخارجة عن النظام والقانون والعناصر الإرهابية، وما تبذله القوات العسكرية من جهود كبيرة في التصدي للاعتداءات الحوثية ومحاولات التسلل التي تنفذها المليشيا بين فترة وأخرى.

وأشار إلى أن محافظة شبوة تحظى باهتمام خاص يوازي أهميتها الاقتصادية، وإرثها التاريخي والنضالي، وحضورها القيادي، وموقعها الجغرافي الهام، مجددًا دعمه ومساندته للجهود التي يبذلها أبناء شبوة بقيادة محافظ المحافظة، رئيس اللجنة الأمنية عوض بن الوزير العولقي لتعزيز الأمن والاستقرار، وقيادة مسيرة التنمية بالمحافظة.

ومن جانبهم ثمّن القادة العسكريون والأمنيون بمحافظة شبوة، الاهتمام البالغ الذي يُوليه اللواء عيدروس الزُبيدي للأجهزة الأمنية والعسكرية، ودعمه المستمر لها لأداء مهامها المُناطة بها، مؤكدين أن جميع منتسبي الأمن والجيش سيبقون مخلصين وأوفياء للقسم العسكري الذي أدّوه، وصمام أمان شبوة وحفظ سكينتها واستقرارها.

كما ألتقى اللواء عيدروس قاسم الزبيدي، يوم أمس، عددًا من الشخصيات والوجاهات الاجتماعية بمنطقة حجر شمال محافظة الضالع، وأشاد بنضال وتضحيات أبناء المنطقة في مواجهة الميلشيات الحوثية وحماية حدود الجنوب.

​الزبيدي خلال لقائه قيادات عسكرية وشخصيات اجتماعية من الضالع
​الزبيدي خلال لقائه قيادات عسكرية وشخصيات اجتماعية من الضالع

واستمع من الحاضرين إلى شرحٍ مفصلٍ عن الأوضاع في حجر والمعاناة اليومية التي يواجهها أبناء المنطقة جراء الاعتداءات الحوثية شبه اليومية، وجهود الوجهات والشخصيات الاجتماعية في حل الإشكاليات والقضايا التي تشهدها المنطقة.

وأكد خلال اللقاء، الذي حضره عضوا هيئة الرئاسة المحامي يحيى غالب الشعيبي، وعبدالعزيز الجفري، ود. ناصر الخُبجي رئيس الهيئة السياسية المساعدة، والعميد ناصر السعدي رئيس الهيئة المجتمعية المساعدة، دعمه ومساندته لأبناء حجر باعتبارهم خط الدفاع الأول عن الجنوب في مواجهة مليشيا الحوثي الإرهابية، مثمنا في السياق ما قدموه ويقدمونه من إسناد ودعم مستمر للقوات الجنوبية المرابطة في الجبهات وخطوط التماس شمال الضالع.

وشدد على ضرورة الحفاظ على الترابط المجتمعي بين أبناء حجر، والوقوف وقفة جادة وحازمة تجاه أي محاولات لزعزعة الاستقرار، بما يحفظ لحجر أمنها وسكينة أبنائها، ويؤمن المكتسبات التي تحققت بفضل تضحيات الجسيمة التي اجترحها الشهداء الأبطال من أبناء المنطقة والجنوب عمومًا.

ومن جانبهم، عبر الحاضرون من الشخصيات والوجاهات الاجتماعية من أبناء حجر عن شكرهم وتقديرهم للاهتمام الذي يوليه الرئيس الزُبيدي للمنطقة وعموم المناطق الحدودية، مؤكدين أنهم على عهدهم باقون، وسيواصلون نضالهم وتضحياتهم في مواجهة المليشيات الحوثية والدفاع عن حدود الجنوب حتى آخر قطرة من دمائهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى