​وزير الدفاع: الحديدة مفتوحة لإيران وخبراؤها يتدفقون

> عدن «الأيام» خاص:

>
التقى وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، اليوم الأحد، في العاصمة عدن، المستشار العسكري للمبعوث الأممي إلى اليمن إنتوني هيوارد والوفد المرافق له.

وناقش اللقاء، بحضور قائد قوات درع الوطن العميد بشير الصبيحي، مستجدات الأوضاع الميدانية في ظل اعتداءات جماعة الحوثي في أكثر من جبهة كان آخرها هجوم الحوثيين يوم أمس في جبهة العبدية بمحافظة مأرب، ما أدى إلى استشهاد 6 من أفراد قوات العمالقة وإصابة آخرين.

وقال وزير الدفاع إن القوات المسلحة وكل التشكيلات العسكرية على مستوى عالٍ من التنسيق والتعاون لمواجهة اعتداءات جماعة الحوثي والتنظيمات الإرهابية المتحالفة معها ممثلة بالقاعدة وداعش الإرهابيتين.

وأوضح الفريق الداعري أن "جماعة الحوثي لم ولن تصدق مع أحد ولا يمكن التعويل عليها للوصول إلى السلام، وقد خبر الجميع نقضها للعهود والمواثيق"، لافتا إلى خطورتها على خطوط الملاحة الدولية وتهديد قيادتها المستمر باستهداف المنشآت الحيوية للأشقاء في التحالف.

وأكد وزير الدفاع أن وصول عدد من السفن الإيرانية من ميناء بندر عباس مباشرة إلى الحديدة دون أن تخضع للتفتيش يؤكد استمرار تدفق الأسلحة والخبراء الإيرانيين الذين يديرون معركة الحوثيين وعملياتهم في البحر الأحمر، لافتًا إلى أن بقاء المليشيات في الأماكن المطلة على الملاحة الدولية سيبقى محل تهديد وابتزاز للمنطقة والعالم.

من جانبه، أكد المستشار العسكري للمبعوث الأممي استمرار الجهود لاحتواء التصعيد وإعادة الأطراف إلى طاولة الحوار للتوصل إلى خارطة طريق تفضي إلى سلام دائم في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى