517 حالة اشتباه بالكوليرا و10 وفيات بأبين

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

> قال مدير عام مكتب الصحة والسكان بأبين د. صالح الثرم، إن عدد الحالات المصابة بالإسهالات المائية بلغت 517 حالة و41 حالة اشتباه و10 وفيات حتى الآن في مديريات المحافظة.

وأكد الثرم لـ"الأيام" على أن عدد الإصابات بالإسهالات موزعة على مديريات خنفر وزنجبار ولودر والوضيع وسرار والمحفد، باستثناء مديرية سباح يافع التي لا توجد فيها أي حالة اشتباه.

وأشار إلى أن حالات الكوليرا المؤكدة هي 41 حالة موزعة على مديريات خنفر ولودر وزنجبار وأحور، وأن هناك أربعة مراكز عزل هي مركز لودر العام وزنجبار والكود والمحفد، وتقدم لهم العلاجات فيما بعض الحالات يتم إحالتها إلى مستشفى الصداقة بعدن.

وأضاف إلى أن المستشفيات تبذل جهودها وفقًا للإمكانيات لمجابهة هذا الوباء الذي بدأ يتفشى بين أوساط المواطنين وهناك حاجة للأدوية لرفد المستشفيات ومراكز العزل بها.

وفي سياق متصل، أعلنت منظمة أطباء بلا حدود الدولية، رصد أكثر من 63 ألف إصابة بمرض الكوليرا في 20 محافظة، منذ مطلع العام الجاري 2024.

وقالت المنظمة إن 20 محافظة من أصل 22، تشهد ارتفاعًا كبيرًا في حالات الإسهال المائي الحاد (الكوليرا)، وأضافت أنه منذ مطلع العام الجاري، تمّ الإبلاغ عن أكثر من 63 ألف حالة في البلاد حتى 31 مايو الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى