القوات الجنوبية تصد هجوما حوثيا في قطاع بتار بالضالع

> "الأيام" غرفة الأخبار:

> تمكنت القوات المسلحة الجنوبية، اليوم الخميس، من صد هجوم عنيف شنّته قوات الحوثي، باتجاه المواقع المتقدمة في قطاع بتار، في محاولة بائسة لتحقيق أي مكاسب ميدانية.

وأكد مصدر عسكري في اللواء الأول مشاة أن المليشيات حاولت بشتى الطرق التقدم، مستخدمة تغطية نارية كثيفة شملت مدفعية الهاون وسلاح 23، بالإضافة إلى مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة. إلا أن القوات الجنوبية كانت على أهبة الاستعداد، وردت بحزم وأفشلت الهجوم، مما أجبر قوات الحوثي على التراجع وسط خسائر كبيرة في صفوفها.

وأشار مصدر في اللواء الأول صاعقة إلى أن الاشتباكات استمرت لأكثر من ساعة، وامتدت إلى مواقع مجاورة في قُليعة والحرّة. وعلى الرغم من الكثافة النارية التي استخدمتها قوات الحوثي، إلا أن الرد الناري السريع للقوات الجنوبية كان حاسمًا وأخرس نيران العدو باستهدافات مباشرة.

وفي سياق متصل، أفاد مصدر محلي في منطقة حبيل يحيى، الواقعة تحت سطوة الحوثي، بأنه شاهد سيارات إسعاف تابعة للحوثي وهي تخرج من مواقع الاشتباكات متجهة نحو منطقة الطاحون بالحشاء، محملة بجثث قتلى وجرحى من مقاتليها الذين سقطوا خلال المواجهات.

وأفاد المصدر إلى أن قوات الحوثي تشن بشكل متكرر عمليات هجومية باتجاه مواقع القوات الجنوبية في محاولات يائسة لتحقيق تقدم ميداني، إلا أن جميع تلك المحاولات باءت بالفشل، حيث تعود في كل مرة منكسرة بخسائر كبيرة على الأرض، مما يفاقم من نكساتها المستمرة على أيدي أبطال قواتنا المسلحة الجنوبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى