بطولة انكلترا : مانشستر يونايتد يدخل في قلب الصراع على اللقب

> لندن «الأيام» أ ف ب :

> دخل مانشستر يونايتد في قلب الصراع على لقب غائب عن خزائنه منذ العام 2013 ، وموسمه الأخير بقيادة المدرب الأسطوري الاسكتلندي أليكس فيرجوسون ، وذلك بعودته من ملعب ليدز يونايتد بالفوز 2 - صفر ، والذي حققه مساء أمس الأحد في المرحلة الـ 23 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

بعد 4 أيام فقط على إهداره نقطتين على أرضه بالتعادل مع ليدز 2 - 2 في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ 8 ، عانى مان يونايتد من أجل حصد النقاط الثلاث ، لكنه نجح في النهاية في الخروج منتصراً قبل سفره إلى إسبانيا لمواجهة فريق نادي برشلونة الخميس في ذهاب الملحق الفاصل المؤهل إلى ثمن نهائي مسابقة "يوروبا ليج" .. والأهم من ذلك ، بالنسبة لفريق المدرب الهولندي (إريك تن هاج) ، أنه رفع غلته إلى 46 نقطة حيث يتخلف بفارق 5 نقاط فقط عن أرسنال المتصدر ، الذي تعثر أمس الاول السبت ، بتعادله مع ضيفه برنتفورد 1 - 1، لكن الفريق اللندني والسيتي لعبا مباراتين أقل.

وبعدما بدأ ليدز اللقاء بفرصة مزدوجة بعد تسديدة لباتريك بامفورد صدها الحارس الإسباني دافيد دي خيا وسقطت الكرة أمام الهولندي كريسنسيو سامرفيل ، الذي أطاح بها في المدرجات (4) ، إنتقلت الأفضلية لمانشستر يونايتد ، الذي كان قريباً من التسجيل ، بواسطة البرتغالي برونو فرنانديش ، لكنه سدد في الشباك الجانبية في الدقيقة (19).

وكاد ليدز أن يهز شباك دي خيا قبيل نهاية الشوط الأول عبر سامرفيل الذي اختبر الحارس الإسباني فكان الأخير على الموعد بمساعدة هاري ماجواير في (44) ، ثم رد فرنانديش بانفراد لكنه أخفق في وضع الكرة بعيداً عن متناول الحارس الفرنسي إيلان ميسلييه (1+45)، وأتبعها الهولندي فاوت فيخهورست بكرة رأسية إثر ركلة ركنية لكن الكرة لامست القائم (2+45).

وبدأ فريق ليدز الشوط الثاني ضاغطاً ، وهدد مرمى دي خيا في أكثر من مناسبة، أبرزها عبر سامرفيل الذي اصطدم بتألق الحارس الإسباني في (47) .. ثم بعد ذلك عاند الحظ فريق مانشستر يونايتد بعدما ارتدت تسديدة من مشارف المنطقة للبرتغالي الظهير (ديوجو دالوت) من العارضة (63)، قبل أن يتبادل بعدها الفريقان إهدار الفرص ، من دون توفيق أمام المرمى، حتى الدقيقة 80 حين خطف المهاجم الهداف (ماركوس راشفورد) هدف التقدم لمانشستر يونايتد برأسية رائعة بعد عرضية رائعة من المدافع (لوك شو)، رافعاً رصيده إلى 12 هدفاً في الدوري هذا الموسم.

وتحرر فريق مانشستر يونايتد بعد هذا الهدف ، وعزز بالهدف الثاني ، عبر البديل الأرجنتيني الشاب أليخاندرو جارناشو الذي وصلته الكرة من (فيخهورست)، فتقدم إبن الـ18 ربيعاً بها وتوغل في المنطقة قبل أن يسددها بعيداً عن متناول يدي حارس ليدز ميسلييه (85) ، مسجلاً هدفه الثاني في الدوري هذا الموسم والثالث في 25 مباراة ضمن جميع المسابقات.

وبقيت النتيجة على حالها حتى نهاية اللقاء القوي ، الذي شهدت ثوانيه الأخيرة إلغاء هدفين ليونايتد عبر راشفورد وفيخهورست بداعي التسلل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى