شمسان يحسم صدارة ذهاب تصفيات سلة الدوري التصنيفي

> عدن «الأيام» علاء عياش :

> تصدر فريق نادي شمسان تصفيات الدوري التصنيفي لكرة السلة (تجمع عدن)، في ختام مباريات دور الذهاب، بفوزه في مباراته الثالثة أمام فريق نادي الشعلة بـ 65 - 41، في المباراة التي أقيمت أمس الأحد ضمن التصفيات التي ينظمها الإتحاد العام للعبة، تحت إشراف فرع عدن ، وبالتنسيق مع مكتب الشباب والرياضة في العاصمة عدن ، وقد تمكن لاعبو فريق شمسان من الخروج بفوز مستحق من أمام فريق نادي الشعلة في المباراة، التي جمعت الفريقين أمس، على أرضية ترتان الصالة الرياضية المغطاة بعدن وهو الفوز الثالث، حيث وضع البرتقالي قدماً باتجاه خطف بطاقة التأهل المباشر للمرحلة الثانية من التصفيات عن تجمع عدن.

وجاء كسب فريق شمسان لمنافسه الشعلة في مباراة شهدت أفضلية واضحة للفريق البرتقالي ، الذي حسم نتيجة الفترات الأربع لمصلحته بواقع : الفترة الأولى : 17 - 10 ، الفترة الثانية : 15 - 7 ، الفترة الثالثة : 15 - 8، والفترة الرابعة : 18 - 16، لتتصدر سلة شمسان دور ذهاب التصفيات، بفوز ثالث من ثلاث مباريات خاضها في التصفيات، بحيث فاز في المباراة الأولى على التلال، وفي الثانية على الميناء، وفي الثالثة على الشعلة.

- أما في المباراة الثانية والتي جمعت فريقي ناديي التلال والميناء، فقد حافظ فريق الميناء على حظوظه في خطف بطاقة التأهل المباشر للدور الثاني، بعد الفوز على سلة منافسه فريق التلال، بنتيجة (78 - 43) والوصول للفوز الثاني، في لقاء شهد تفوقاً وسيطرة، من جانب السماوي، الذي قدم لاعبوه خلال فترات المباراة الأربع مباراة قوية، إبتسمت في نهايتها لمصلحتهم بواقع : الفترة الأولى : 14 - 11 ، الفترة الثانية : 17 - 7 ، الفترة الثالثة : 26 - 16 ، والفترة الرابعة: 21 - 9.

وقد أدار هاتين المباراتين الحكام : عادل حسن وعبد الله فرحان وزاهر الاغبري (في الساحة)، ومن على الطاولة : نبيل سلام (مسجلاً) ، وعدنان أبوبكر (ميقاتياً) ووليد بيضاني (كميقاتي 24 ثانية) ، فيما راقبهما أوسان الرعوي.

اليوم الإثنين (يوم لراحة الفرق)، في حين تنطلق مباريات إياب التصفيات، عصر يوم غد الثلاثاء 28 فبراير، وذلك بمباراتين .. الأولى ستجمع فريقي ناديي الميناء والشعلة .. فيما ستجمع الثانية شمسان والتلال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى