بعقدة عمرها نصف قرن هل يخرج ريال مدريد مهزوما في كلاسيكو الكأس؟

> مدريد «الأيام» وكالات :

>
سيعول فريق نادي برشلونة على عقدة عمرها 53 سنة، كي يتجاوز غريمه التقليدي ريال مدريد، في كلاسيكو كأس ملك إسبانيا مساء اليوم الخميس ، حيث يحل برشلونة ضيفاً على ريال مدريد ، في مرحلة ذهاب نصف نهائي كأس ملك اسبانيا على ملعب سانتياجو بيرنابيو ، على أن يلعبا الإياب يوم 5 أبريل المقبل على أرض ملعب "كامب نو".

  برشلونة الذي عانى مؤخراً من خسارة مفاجئة 0 - 1 أمام فريق نادي ألميريا بعد أيام قليلة من توديع الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" بالخسارة 1 - 2 من مانشستر يونايتد الإنجليزي ، يريد استعادة كبرياءه عبر الفوز في الكلاسيكو.
  على الجانب الآخر ، فإن ريال مدريد المتوج مؤخراً بكأس العالم للأندية والمنتشي بفوز ساحق في دوري أبطال أوروبا 5 - 2 على ملعب نادي ليفربول الإنجليزي ، يستهدف الثأر من خسارة 1 - 3 ضد البارسا في نهائي كأس السوبر الإسباني وتأكيد أفضليته المحلية مثلما يفعل قارياً.
  ويواجه ريال مدريد عقدة صعبة وتاريخية ضد البارسا ، إذ لم يحقق الميرينجي أي فوز في آخر خمس مواجهات بملعبه ضد غريمه في كأس الملك .. وقد فاز ريال مدريد بـ 2 - 0 في ذهاب ربع نهائي كأس الملك لموسم 1969 - 1970 على برشلونة في البيرنابيو ، بهدفي (رامون جرورو وأمانسيو) .. ومنذ ذلك الحين التقيا 5 مرات في حصن الأبيض ، فشل أصحاب الأرض في الفوز خلالها جميعاً ، حيث تعادلا 3 مرات بـ 1 - 1 ، وفاز برشلونة مرتين 2 - 1 و3 - 0.

  المواجهة الأولى كانت في نصف نهائي نسخة  1992- 1993 ، وانتهت 1 - 1، إذ تقدم (خوسيه باكيرو) للبارسا بعد نصف ساعة وتعادل بعدها بعشر دقائق التشيلي (إيفان زامورانو) للأبيض .. وتكررت المواجهة في إياب ثمن نهائي موسم 1996 - 1997 حيث تعادلا 1 - 1، حينها تقدم البارسا بهدف عكسي أحرزه الظهير البرازيلي (روبيرتو كارلوس) في مرمى فريقه الريال ، ثم تعادل الكرواتي (دافور سوكر) للميرينجي قبل 10 دقائق على النهاية بركلة جزاء.
  وفي سنة 2012 فاز برشلونة 2 - 1 في ذهاب ربع النهائي رغم تقدم كريستيانو رونالدو للأبيض بعد 11 دقيقة ، لكن البارسا قلب النتيجة ، عبر (كارليس بويول وإريك أبيدال) "ق 49 و77 .. أما المواجهة الرابعة فقد انتهت 1 - 1 في نصف نهائي نسخة 2012 - 2013 بمرحلة الذهاب ، حيث وضع (سيسك فابريجاس) العملاق الكتالوني في المقدمة "ق 50" ، لكن (رفائيل فاران) مدافع مانشستر يونايتد الحالي تعادل قبل النهاية بتسع دقائق.

 * آخر مواجهة كانت في إياب نصف نهائي موسم 2018 - 2019، وكانت آخر مواجهة بكأس الملك بين الفريقين وانتهت 3 - 0 للبارسا بأهداف (لويس سواريز) بثنائية "ق 50 و73" ، وهدف عكسي (لفاران في ق 69. ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى